اكاديميه القاهره الجديده للعلوم والفنون

معلومات عن الأكاديمية. أكاديمية القاهرة للعلوم والفنون ..مجمع تعليمي متكامل. إن العلم من أهم دعائم نهضة الأمم وتطورها و المنشآت التعليمية المتميزة هي إحدى ...
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 " ادى البيضة ... وادى اللى اكلها ..؟ " " الحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
goody
المشرف
المشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 129
العمر : 29
العمل/الترفيه : الملتقى الفكرى
المزاج : حبيب حر مش هايحب تانى
تاريخ التسجيل : 17/08/2007

مُساهمةموضوع: " ادى البيضة ... وادى اللى اكلها ..؟ " " الحل   الإثنين أغسطس 20, 2007 7:15 pm


" الحلقة الاولى "
زمان قوى وأنا صغير كان والدى يأخذنى على قدمه ويمسك يدى قائلا "أدى البيضة .. وأدى اللى لقاها .. وأدى اللى سواها .. وأدى اللى أكلها " وبعدها أظل أنا فى هستريا من الضحك على هذه اللعبة ، وعندما كبرت أكتشفت بعد ذلك أنها ليست لعبة وانما هى حقيقة ..

حقيقة العرب الذين ملكوا العالم قديما وأنتشروا فيه وفتح أمراءه كل العالم وغزوا أوربا وفتحوها ونشروا فيها كل العلوم والأدب وطبيعة والدين والمبادئ الأجتماعية وحتى مبادئ الحرب والسلام التى ينادى بها العالم تعلموها من العرب..
العرب الذين وقعوا فى ذل الأستعمار الطويل عليهم ، عندما وجد فيهم الأوربيون قديما حضارة وثروة هائلة..
فوقعوا تحت أستعمار بريطانيا فى البداية سنين طويلة حتى أستطاع أسد العرب " جمال عبد الناصر " أن يطردهم وينهى الأستعمار ، الذى لم يريد للعرب خيرا فترك أرضهم وعليها شجرة كافور تسمى أسرائيل ..

أسرائيل التى لم تكف عن الأعتداء على جيرانها من العرب ، ففى البداية أخذت أرض ليست من حقها تماما وهى أرض فلسطين بسبب ذلك الوعد البريطانى " بلفور"..
ومن حينها وهى تذبح الفلسطينين وتسلب أرضهم وتهدم منازلهم وتقتل وتعتقل أبنائهم ..
هل تعرف أن أسرائيل أرتكبت أكثر من 20 مذبحة فى فلسطين اشهرهم " مذبحة دير ياسين18/9/1982، ومذبحة خان يونس3/11/1956، ومذبحة صبرا وشتيلا18/9/1982، ومذبحة الأقصى8/10/1990، ومذبحة جنين29/3 - 9/4/2002" وما ذكرت كان على سبيل المثال لا الحصر ، وبالطبع لا ننسى أرتكاب اسريئل لـ" مذبحة قانا16/4/1996، وقانا30/7/2006 " داخل لبنان ..
ومازالت ترتكب أكثر وأكثر والعرب لا يفعلون شئ الا الأجتماعات والقرارات التى لا تنفذ وطلب المساعدة من الأمم المتحدة الذى تحكمه أمريكا ولا يتخذ أى قرار على أسرائيل ..
وحتى وقتنا الحالى تحاصر اسرائيل غزة وتضرب سكانها العزل وتهدم منازلهم بحجة أنهم يردون على عملية " الوهم المتبدد " التى خطف على اسرها الجندى الأسرائيلى " جلعاد شافيت " وأنهم يحاولون تحرير أسره ..
وفى أثنائها قامت الحرب على لبنان ، حرب كما سميت وكما نراها الأن " حرب مفتوحة" ، تضرب أسرائيل فيها كل شئ ، الأطفال والمدنين والمنازل والمطارات ، ودمرت البنية التحتية تماما للبنان ، ودمرت الطرق والكبارى والجسور بين لبنان وسوريا كما حصرتها بحريا وجويا لتفرض عليه حصارا تاما ، قائلة : أنها تفعل ذلك حتى لا يستطيع حزب الله تهريب الجنديين الأسرائليين الى سوريا ...

" مقال كتب صيف 2006 ومنع من النشر"
محمد عصمت
I love you I love you I love you I love you


عدل سابقا من قبل في الأربعاء أغسطس 22, 2007 5:12 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cairoacademy.ahlamontada.com
م احمد عيسي
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 95
العمر : 30
العمل/الترفيه : الرسم والنت
المزاج : اللهم اجعلنا من عبادك الصاحين
ؤشهقخاوسمه :
تاريخ التسجيل : 29/07/2007

مُساهمةموضوع: رساله شكرمن مدير المنتدى   الإثنين أغسطس 20, 2007 8:03 pm

موضوع هايل والله فعلا بجد نفسنا تبقى كلمتنا وحده وقرارتنا وحده وصوتنا واحد
اللهم ما موحد كلمتنا
اللهم موحد صوتنا للحق والدين واعلأ كلمه لا اله الله الله
اللهم ما امين امين

مع تحيات مدير المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cairoacademy.ahlamontada.com
goody
المشرف
المشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 129
العمر : 29
العمل/الترفيه : الملتقى الفكرى
المزاج : حبيب حر مش هايحب تانى
تاريخ التسجيل : 17/08/2007

مُساهمةموضوع: " ادى البيضة ... وادى اللى اكلها ..؟ "   الأربعاء أغسطس 22, 2007 5:20 pm

"الحلقة الثانية"

وبعدها قالت : أنها تحاصر لبنان حتى لا تمدها سوريا وأيران بالسلاح والصواريخ . مدعية أنها لا تحارب لبنان وأنما تحارب حزب الله كرد على عملية " الوعد الصادق " التى خطف على أسرها جنديين أسرائيليين ،وأن هدفها هو فك أسر الجنديين ، مع العلم أن هذا المبرر غير كافى لمثل هذه الحرب وأن فك أسر الجنديين يكون بأتفاقيات تبادل الاسرى وليس الحرب ولكن هدف أسرائيل من الحرب أكبر وأبعد من ذلك ..
وعلى عكس ما توقعت أسرائيل من أنها ستنهى عمليتها فى لبنان فى ايام وجدت نفسها تخسر الحرب قبل أن تنتهى ، وبعد أن كانت السياسة الأسرائيلية تؤيد الحرب أصبحت هناك أصوات تعالت داخل أسرائيل تندد بالحرب وبسياسة " أولمرت " بعد أن شهد شمال أسرائيل دمارا بصواريخ حزب الله ولأول مرة يهرب الأسرائلين من منازلهم ويعرفون معنى الموت والحرب ، خسرت الحرب بأنسحابها من بنت جبيل بعد أن فو جأت بأشتبكات مع حزب الله وهزيمة مروعة ، وحتى الأن تفشل أسرائيل فى أنزال جنودها فى جنوب لبنان ، وحزب الله فاجأ العالم بقوة صموده وطول نفسه وذكائه العسكرى والسياسى والتفاف لبنان كلها حوله فى صمود جعل أسرائيل بعد أن كانت تتكلم لغة الحرب فقط ، تتكلم الأن بلغة دبلوماسية بجانب الحرب ..

كل ذلك ومجلس الأمن يعجز عن أتخاذ قرار ضد أعتداء أسرائيل على لبنان ، وذلك ليس بجديد فمجلس الأمن لعبة فى يد الولايات المتحدة تنفذ به ما تشاء ، عندما تريد حربا تجعله يقر الحرب حتى تكون حربا مشروعة ، وعندما تريد تنفيذ قرار ضد العرب أو ما يسمونه الأرهاب تصدر قرار عن طريقه حتى يكون مشروعة ، وعندما لا تريد أن توقف حرب مثل " حرب لبنان " تعرقل كل الجهود والقرارات حتى لا يتخذ المجلس اى خطوة نحو أيقف تلك الحرب .
الحرب التى تحمل ماركة " صنع فى USA " حيث جاء على لسان الكاتب والمحلل السياسى الأسرائيلى " يورى أفنيرى " أن تلك الحرب صناعة أمريكية أستخدم فيها الجيش الأسرائيلى – لنرى لأول مرة حرب بالوكالة - وقال أيضا أن " أرئيل شارون " نفسه اسر اليه بهذا الهدف من تسعة أشهر مشيرا الى أنه تلقى الضوء الأخضر من بوش بالقيام بهذ العمليه عندما تسنح الفرصة ، وليس غريبا أن يقوم " أولمرت " بنفس العملية وقد سنحت له الفرصة بأسر الجنديين ..

" مقال كتب صيف 2006 ومنع من النشر"
محمد عصمت



عدل سابقا من قبل في الخميس أغسطس 30, 2007 2:51 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cairoacademy.ahlamontada.com
goody
المشرف
المشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 129
العمر : 29
العمل/الترفيه : الملتقى الفكرى
المزاج : حبيب حر مش هايحب تانى
تاريخ التسجيل : 17/08/2007

مُساهمةموضوع: : " ادى البيضة ... وادى اللى اكلها ..؟ "   الخميس أغسطس 30, 2007 2:49 am

" الحلقة الاخيرة "

أمريكا التى زعمت عمل مشروع قرار مع فرنسا لوقف أطلاق النار هى أبعد ما يكون عن تأيد وقف أطلاق النار، فهى كما أعلنت وزيرة الخارجية " كوندوليزا رايس " ترى أن هذه الحرب قد تكون بداية جيده لشرق أوسط جديد .
تقوم أسرئيل بحرب مع جيرانها العرب وبعدها تقوم أمريكا بأى زريعة وأى حجة بالتدخل فى الحرب حتى تفسم العرب مرة أخرى وترسم خريطة جديدة للشرق الأوسط ، الأمر الذى يرى فيه بعض المحللون السياسيون أنه ينبأ بحرب أقليمية شاملة أو حرب عالمية ثالثة ، أما عن النكتة الأمريكية الفرنسية المسماه بمشروع وقف أطلاق النار – فلا تعليق - .
أسرائيل تهدف الوصول ألى بيروت وأمريكا صاحبة الحرب كلها لا تريد وقف لأطلاق النار ، صنعت مشروع قرار يسير نحن التنفيذ على سلحفاه .
حتى فجأنا بأجتماع – غير مجدى - لوزراء خارجية العرب يبكى فيه رئيس وزراء لبنان " فؤاد السنيورة " .. أليس هذا بحق الله مهزلة ؟

كل ذلك ونجد أن العرب لا يفعلون شئ غير الأجتماعات الغير مجدية ، والتنديد بالحرب والمجازر والنداء بوقف أطلاق النار ، ويظهر أمامنا السيد " عمرو موسى " معلنا موت عملية السلام " وأننا أنضحك علينا " وأنه لم يكن هناك أى سلام ، وأن العرب سيعودون من نقطة الصفر ، وبهذا تعجز جامعة الدول العربية عن حل الأزمة ..
ونرى أمامنا المحللون السياسيون العرب متفاهمين الأمر ، متفاهمين أن الحرب هى حر أمريكية هدفها شرق أوسط جديد " تتحد فيه لبعقول الأسرائيلية مع المال الخليجى مع المياه التركية مع أيدى العمل المصرية " لتكوين شرق أوسط كبير ، وذلك كله للحفاظ على مصالح أمريكا الأقتصادية .
متفاهمين أن أسرائيل لن تنفذ أى قرار لمجلس الأمن يكون ضدها كما لم تنفذ 159 قرار تقريبا تم أتخاذه ضدها .
متفهمين أن مجلس الأمن أساسا لن يتخذ أى قرار الا أذا أرادت أمريكا فهو مجلس " الولاياتن المتحدة " وليس " الأمم التحدة " .
متفهمين أن هناك حلم لأسرائيل لم ولن تنساه وهو أرض أسرائيل المقدسة أو أرض الميعاد أو الدولة الشرعية لأسرائيل من " النيل للفرات " ..
متفهمين أن العرب لا يفعلون شئ سوى الكلام ، وأن وقف أطلاق النار لن يتم الا بعد أن تحقق أسرائيل أهدافها التى لم تحقق منها شئ ولم تحقق مكاسب حتى الأن أمام صمود حزب الله ولبنان ، وأنه حت تنفيذ قرار بوقف أطلاق النار لن يخدم سوى مصالح أسرائيل وليس لبنان ..

وأعود وأذكرك باللعبة التى كان أبى يضحكنى بها كثيرا .. فببساطة " العرب هم البيضة .. وبريطنيا – قديما – اللى لقتها .. وأسرئيل – بعد ذلك وحتى الأن – بتسويها .. وأمريكا – فيما بعد – اللى هتكولها " وبالهنا والشفا ..

" مقال كتب صيف 2006 ومنع من النشر"
محمد عصمت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cairoacademy.ahlamontada.com
 
" ادى البيضة ... وادى اللى اكلها ..؟ " " الحل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انشيلوتي : "تشلسي لا يفكر في شراء اغويرو".
» >>>>>كريم مأمون يتألق فى بطولة "رولان جروس" الدولية للتنس <<<<<
» تامر حسني: "نور عيني" ليس ردا على رفض دياب خطبة ابنته
» إعلاميات سعوديات يرفعن شكاوى لوصفهن بصاحبات "السهرات الحمراء"
» خالد بن الوليد"سيف الله المسلول"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديميه القاهره الجديده للعلوم والفنون :: الملتقى الفكرى :: صحافه-
انتقل الى: