اكاديميه القاهره الجديده للعلوم والفنون

معلومات عن الأكاديمية. أكاديمية القاهرة للعلوم والفنون ..مجمع تعليمي متكامل. إن العلم من أهم دعائم نهضة الأمم وتطورها و المنشآت التعليمية المتميزة هي إحدى ...
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بلطجة عينى عينك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
goody
المشرف
المشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 129
العمر : 29
العمل/الترفيه : الملتقى الفكرى
المزاج : حبيب حر مش هايحب تانى
تاريخ التسجيل : 17/08/2007

مُساهمةموضوع: بلطجة عينى عينك   الأربعاء سبتمبر 05, 2007 9:43 pm

[color=yellow]"بلطجة" عينى عينك..![/c




[color=black]"البلطجة"عمل أجرامى خطير وله صور متعددة ولا تخلوا الشوارع المصرية من أعمال البلطجة بشكل شبه يومى والتى وصلت ألى اماكن أكبر أهمية من الشارع وأكثر حساسية ..

فالجامعات للأسف لا تخلو من أعمال البلطجة ومشاجرات العنيفة بين الطلبة والتى تكرر داخل وخارج الحرم الجامعى وقد تكون أنت أحد الشاهدين عليها ، ووصلت أعمال البلطجة مؤخرا ألى أكبر من ذلك، حيث تم ممارسة أعمال البلطجة داخل المحكمة وذلك أثناء محاكمة " بلطجية " حزب الوفد ، وحادث أخر تم الأعتداء على هيئة المحكمة عقب أصدار الحكم فى قضية أغتصاب من قبل أهل المتهم ، والامر أيضا وصل ألى بلطجة الاحزاب - ليس كل الاحزاب- بالتحديد ما حدث من اعتداء على الصحفيين فى حزب الوفد من قبل " بلطجية " نعمان جمعة وبالطبع الكل يعرف هذه الحادثة ولا داعى للكلام عنها ..

كل هذه الحوادث وأكثر كان يعاقب عليها قانون البلطجة المسمى بقانون "الترويع والتخويف" الصادر تحديدا يوم19 فبراير سنة 1998 والذى كان يحمى الشارع المصري من أعمال البلطجة شبة اليومية ..

والمفاجاة المفزعة أن الشارع المصرى لن يكون أمنا ، "والبلطجة "ستسصبح عينى عينك ..!

لأن المحكمة الدستورية العليا رأت أن القانون المشار أليه ليس دستوريا ، حيث أنه صدر دون العرض على مجلس الشورى وذلك يتعارض مع المادة 195 من الدستور والتى تنص على أن يؤخذ راى مجلس الشورى فى مشروعات القوانين المكملة للدستور.

وأهم ما يجب ذكره انه بمجرد صدور قرار عدم دستورية القانون المشار أليه يتم الافراج عن كل المسجونين بسبب أعمال البلطجة ، لأن القانون يلغى بأثر رجعى و كل ماترتب عليه ، أى أنه ببساطه لا تجريم لأعمال البلطجه ، وذلك حتى أصدار قانون جديد وعرضه على مجلس الشورى وبعدها مجلس الشعب وبعدها يتم العمل به وذلك بالطبع سوف يسبب فجوة كبيرة وثغرة قانونية للهروب من أى عمل يهدد أمن وسلامة المواطن ، وأيضا يسبب تقيد لرجال الامن فى مواجهة هذه الاعمال فى الشارع ، وبالطبع لن يكون امام رجال الامن سوى تطبيق قانون الطوارئ والاعمال به لحين اصدار القانون الجديد وذلك بالطبع سوف يفقد الشارع والمواطن الشعور بالاطئنان .



سؤال برئ : هل يسمح العقل بأن نجعل الأجراءات الشكلية تؤثر على أمن المواطن ؟

وذللك لأن القانون صدر عام 1998 وتم الاعمال به وحقق الأمن العام والردع المطلوب للبلطجية ، وأثبت سلامته ، فلماذا لا نتغاض عن خطأ – بسيط - حدث بالماضى وبدل من ألغاءه وأضاعة الوقت فى تقديم مشروع قانون جديد والموافقه عليه ، أن يقر مجلس الشورى ذلك القانون وتوافق عليه المحكمة الدستوريه العليا ويظل الأعمال به وبأثر رجعى للحفاظ على أمن المواطن بدل من تهديدة أمنه ، وذلك طالما أن القانون حقق الغرض منه فى نشر الأمن العام وردع أعمال البلطجة. " مجرد رأى".



سؤال من مواطن : هل اصدار المحكمه الدستورية العليا لهذا الحكم فى وقت معاصر لأحداث البلطجة فى حزب الوفد ، سوف يؤثر على الحكم فى القضية ، حيث أن ألغاء القانون سينفذ بأثر رجعى ، مما يضمن لـ" نعمان جمعة" برأة أو حكم مخفف على الاقل ؟

أتمنى أن يصل كلامى الى المسؤلين ومجلس الشورى والمحكمة الدستورية ، والأخذ به والا فسوف نجد شخص يعتدى على أخر لأى سبب ويتضرر المواطنين وفى النهاية يذهب كل شخص الى بيته وكأن شئ لم يكن .. محمد عصمت
[color:2f83=red:2f83]
I love you I love you I love you I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cairoacademy.ahlamontada.com
 
بلطجة عينى عينك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكاديميه القاهره الجديده للعلوم والفنون :: الملتقى الفكرى :: صحافه-
انتقل الى: